القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حظر المكالمات الغير مرغوب فيها علي الاندرويد او الايفون

توجد العديد من الأسباب التي تجعلك تود في حظر رقم معين من هاتفك واهم هذا الاسباب قد تكون مكالمات مزعجة او غير مرغوب فيها او مكالمات الدعايا والإعلان وجميعها غير مرحب بها بالنسبة لك .
لا يتوقف خدمة حظر المكالمات علي شركات الاتصالات المختلفة ولكن معظم الجوالات بأنواعها المختلفة تقدم هذه الخدمة وههيا بنا نتعرف بالتفصيل علي الطرق المختلفة.
كيفية حظر المكالمات الغير مرغوب فيها علي الاندرويد او الايفون

كيفية حظر رقم من علي الاندرويد و الايفون والويندوز

قبل ان تحظر اي رقم من هاتفك يمكنك تجربة طريقة لحظر رقمك لمدة 24 وهذا قد يقلل من المكالمات المزعجة ويمكنك تكرار هذا الأمر بإضافة رقمك الي National Do Not Call Registry والذي تتم ادارته ويعمل بواسطة FTC وتفعيل الحظر هذا يمكن تجديدة كل 24 ساعة.
ولكن هذا ليس حلًا عادلًا فإذا كانت لديك مكالمات هامة من اصدقائك وشركتك وزملائك فيمكنك انتقاء حظر الارقام المزعجة فقط التي تريدها بدون حظر جميع المكالمات عن طريق الخطوات التي سيتم شرحها في الأسفل :

حظر المكالمات المزعجة من الايفون ios

توجد طرق مختلفة لمنع رقم من الاتصال علي ios من ابل فيمكنك ذلك اذا كنت اثناء تلقي المكالمة او التنقل بين قائمة الاسماء وجهات الاتصال واذا قمت بحظر شخص من اجراء المكالمات فسيتم حظره تلقائيًا من ارسال الرسائل النصية ومن Face App ومن الثلاث طرق للتواصل .
عند تلقي مكالمة حديثًا قم بالذهاب الي الهاتف ( phone ) وقم باختيار اخر المكالمات او الاحدث ثم اختر الرقم الذي ترد حظره الذي قام باجراء الاتصال بك مؤخرًا ومرره عبر الدائرة المجاورة التي ستظهر ستظهر امامك نافذة بمعلومات المكالمة ثم قم بالبحث عن حظر وستقوم بسحب القائمة لأسفل ثم اضغط Block this caller .
واذا كنت تريد حظر جهة اتصال حالية ستذهب الي الاعدادات واختر الهاتف ثم حظر المكالمات والهوية بعد ذلك اختر حظر جهه اتصال وهذا يمكنك من حظر الارقام المسجلة لديك وحظر مجموعة ارقام دفعة واحدة ويمكنك عمل ذلك في الرسائل عن طريق الذهاب الي الاعدادات ثم الرسائل ثم المحظورة بعد ذلك قم باختيار اضافة جديد

منع الاتصالات غير مرغوب فيها علي الاندرويد

يختلف الأمر قليلا في الاندرويد عن الايفون ، فهنا يعتمد الامر علي اصدار الاندرويد الذي في هاتفك اذا كان متاح به هذا ام لا ولكن من عام 2020 اظن ان الجميع يمتلكون هواتف اعلي من اصدار اندرويد 6.0 بالتي ستكون هذه الميزة متاحة فستقوم بفتح الهاتف ثم المكالمات الأخيرة وحدد الرقم الذي تريد حظره ثم اضغط حظر وابلاغ.
اذا كنت تستخدم اصدار اندرويد 5.0 lollipop اول اقل واذهب الي تطبيق الاتصال او الهاتف ثم اعدادات الاتصال ثم رفض المكالمة ثم الرفض التلقائي وسيطلب منك كتابة الرقم يدوي والبحث عنه بعد ذلك التأكيد
ويمكنك الحظر عن طريق تطبيق الرسائل بالضغط المطول علي جهه الاتصال او الرسالة ثم اختيار ابلاغ/حظر 
او اذا كنت تريد حذف جهه اتصال موجودة من قبل قام بارسال رسالة فقم بفتح تطبيق الرسائل ثم القائمة ثم الجهات المحظورة ثم ادخل الرقم الذي تريد حظره واضغط تأكيد.

كيفية حظر المكالمات علي نظام windows phone

يوجد عدد كبير من مستخدمين نظام ويندوز فون لذلك لا يمكن نسيانهم ، مع نظام ويندوز فون الأمر اسهل قليلا فيمكنك ذلك بضغطة زر واحدة ما عليك الا التوجه الي الرسائل SMS او الهاتف ثم توجه الي فيلتر وقبل ان تقبل شروط الاستخدام والخصوصية قم بتفعيل وتبديل حظر المكالمات الي on .
بعد ذلك قم بالذهاب الي تطبيق الهاتف وحدد الرقم الذي تريد حظره واضغط تأكيد لتجنب المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها او المزعجة.

افضل تطبيقات منع المكالمات والأرقام المزعجة علي الاندرويد والأيفون 

يوجد العديد من التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة وما يميزها انها تقوم بمنع جهات الاتصال الغير مرغوب فيها من جميع الجهات وبكل سهولة وتتم ادارتها وايضا تعمل علي جميع اصدارات وانظمة التشغيل المتاحة وسنتعرف معًا علي افضل هذه التطبيقات :

يعد من افضل التطبيقات في ذلك علي ال ios وهو يدعم بدءًا من ios 10 وهو من الأفضل في حماية رسائل الريد الالكتروني المخادعة وليس هذا فقط بل يقوم بحظر المكالمات المسجلة او التي مسئول عنها روبوت و المكالمات التسويقة والدعائية - بدون معرفة ارقامها مسبقًا كما بالطريقة التقليدية التي من الهاتف - كما يبين لك الاشخاص الذين يبحثون عن معلوماتك الشخصية ويقوم بتنبيهك مما يساعدك في ادارة الاسماء والارقام الخاصة بك.

هذا التطبيق مجاني وهو متاح لأجهزة الاندرويد ويقوم بحظر المكالمات المخادعة تلقائيًا بدون الحاجة منك لعمل قائمة سوادء blacklist واضافة الاسماء بها.
Abdalrahman Shaban
Abdalrahman Shaban
مدون تقني وتعليمي محب للتكنولوجيا يبحث عن كل ما هو جديد في عالم التقنية محب للتعلم وانشاء المحتوي ولا يبخل بتقديم المعرفة لأي شخص

تعليقات