القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة No Internet Secured في ويندوز 10 نهائيًا

حل مشاكل الانترنت, حل مشكلة اتصال الانترنت في ويندوز 10
توجد عدة اسباب ل مشكلات اتصال الواي فاي في ويندوز 10 ولكن يمكن حلها بسهولة ولكن عند ظهور رسالة لا يوجد انترنت التي تظهر في صورة اشعار منبثق فهذا الخطأ يعود الي مشكلة في الاتصال او في الانترنت.

قد تكون مشكلة محبطة بالنسبة لك ولكن حله امر في منتهي البساطة ولكن تأخذ وقت طويل في معاودة الاتصاتل بالانترنت مرة اخري.اذا كنت تعلم ما الخطوات التي يجب عليك اتخاذها.

ماذا يعني لا يوجد انترنت آمن "No Internet, Secured" ؟

بالتأكيد رأيت تلك الرسالة من قبل اثناء استخدامك لويندوز 10 او صادف وواجهت مشكلة في اتصال الانترنت وظهرت تلك الرسالة، ولكن ماذا تعني بالضبط ؟
تظهر تلك الرسالة عندما يكون اتصالك بالانترنت معطل او حتي عندما يكون لديك اتصال بالانترنت نشط وسليم، ولكن الاتصال النجاح لا يعني دوما وجود شبكة انترنت!
بالرغم انها رسالة شائعة بشكل عام الا انها منتشرة جدا في اجهزة Microsoft Surface بشكل خاص واذا كنت تمتلك نفس كارت الشبكة الذي بهذه الأجهزة فقد تجد المشكلة بشكل اكبر لديك ايضا. وتوجد حالات اخري تسبب هذه المشكلة ايضًا.

اصلاح مشكلة "متصل ولا يوجد انترنت" 

توجد العديد من الحلول لتعدد اسباب المشكلة المختلفة ولكن سنتطرق الي جميع الحلول الممكنة والتي قد تساعدك علي حلها. سنذكر عدة حلول المتوقعة ولكن ليس بالضرورة انها ستصلح مشكلتك :
  1. ايقاف تشغيل الـ VPN
  2. قم بتحديث عنوان الـ IP لديك
  3. قم بإعادة ضبط WSA
  4. افحص خصائص اتصال جهازك الكمبيوتر 
  5. قم بتعطيل IPv6
  6. قم بتحديث تعريف كارت الشبكة
  7. قم ببدء تفعيل Network troubleshooter
خذ وقتك في القراءة قبل البدء بتنفيذ تلك الحلول المقترحة!

1- قم بإلغاء تفعيل VPN 

اذا كنت تستخدم سيرفر VPN فلا تقلق فمميزيات الآمان في السيرفر قد تسبب تلك المشكلة ويمكن ان تكون خاصية الـ kill-switch التي صممت لقطع الانترنت عنك عند حدوث مشكلة في السيرفر ال VPN.
لتتأكد ان هذه هي المشكلة قم بإلغاء تفعيل الVPN ثم اعد الاتصال بالانترنت وحاول اعادة تحميل صفحة علي سبيل المثال لتتأكد من وجود الانترنت.
اذا كان كل شئ بخير فإن المشكلة كانت في سيرفر ال VPN فقم باعادة الاتصال به مرة اخري والتحديث او قم بتغييره.

2- اعادة تحديث عنوان IP في ويندوز 10 

اذا لم تكن تستخدم الVPN ولم يفلح معك الاقتراح السابق فبعض الأوامر البرمجية التي يمكن ان تساعدك في حل ذلك. قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن علي Start ثم اختر Windows power shell وقم بغضافة تلك الأوامر:
ipconfig /release
 ipconfig /renew
هذا سوف يجعل الكمبيوتر الخاص بك يقوم بطلب عنوان IP جديد من الراوتر المحلي لديك، في كثير من الحالات هذا سوف يصلح المشكلة الخاصة بك.

3-افحص خصائص اتصال الجهاز الخاص بك

فحص اتصال الانترنت

قم بفتح Network & Internet Settings من الاعدادات او بالضغط بزر الفأرة الأيمن علي علامة الواي فاي ثم اضغط علي change adaptor options وقم بالضغط بزر الفأرة الأيمن علي الشبكة المتصل بها ثم اضغط علي Properties وتأكد من تفعيل الآتي:
  • Client for Microsoft Networks 
  • File and printer sharing for Microsoft Networks 
  • (Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4
  • (Internet Protocol Version 6 (TCP/IPv6
  • Link-layer Topology Discovery Responder 
وقم بالموافقة واعادة تشغيل الويندوز

4-قم بإلغاء تفعيل IPv6 

IPv6 هو بروتوكول اتصال انترنت صمم لإستبدال IPv4 بسبب نقص عناوين IP الأخيرة وبالرغم انه من الفضل تشغيل IPv6 علي معظم الأجهزة الا انه عرضة للأخطاء.
يمكنك تعطيله ببساطة باتباع الخطوة السابقة ولكن مع الغاء تفعيل (Internet Protocol Version 6 (TCP/IPv6 ثم اضغط موافق وقم بعمل ريستارت لجهازك الكمبيوتر.

5-قم بتحديث تعريف الشبكة Update your network driver 

حل مشكلة لا يوجد انترنت آمن
قد يكون نسخة تعرف كارت الشبكة لديك غير صحيح او قديم فيجب عليك التحقق من تحديثه قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن right-click علي قائمة start ثم اختر Device Manager وقم بتوسيع Network Adapters ثم اختر اسم كارت الشبكة لديك ثم اضغط بزر الفأرة الأيمن عليه واختر Update driver لتحديثه وبعد الانتهاء قم باعادة تشغيل الكمبيوتر واذا استمرت المشكلة قم بالضغط علي Disable ثم اعد التشغيل مرة اخري ثم اعمل Enable

6- قم بعمل فحص مشكلات الشبكة الخاص بالويندوز 10 Run Network Troubleshooter 

حل مشكلة عدم اتصال الانترنت
اذا داقت بك الأمور ولم تجد الحل قد يساعدك Network Troubleshooter في ذلك فهو يبحث في المشكلات المتوقعة ويقترح عليك الحلول ايضا ولتفعيله قم بالضغط علي Win+I لفتح الاعدادات ثم ادخل علي Network & internet ثم Network troubleshooter.

قم بإعادة ضبط وتحديث Winsock 

يمكنك فعل ذلك بأمر برمجي كما فعلنا في الحل 2 في الأعلي، Winsock هو قطعة من جهازك الكمبيوتر لها دور كبير في الشبكة والاتصال وهي Window sockets API.
netsh winsock reset catalog 
اقرأ ايضًا:
Abdalrahman Shaban
Abdalrahman Shaban
مدون تقني وتعليمي محب للتكنولوجيا يبحث عن كل ما هو جديد في عالم التقنية محب للتعلم وانشاء المحتوي ولا يبخل بتقديم المعرفة لأي شخص

تعليقات