القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية ربح المال من بلوجر وشروط القبول في جوجل ادسنس 2020

 يعاني الكثير هذه الأيام من مشكلة رفض جوجل ادسنس لمواقع والمدونات و استلام رسالة رفض ادسنس عدة مرات وسنتعرف علي اسباب هذا الرفض وحلوله ومتطلبات المدونة للقبول في اشتراك جوجل ادسنس. الربح من بلوجر هو احدي طرق الربح من الانترنت والتي يجدها المعظم سهلة نسبيًا ولكن تحتاج للمعرفة المسبقة قبل البدئ للنجاح في هذا المجال. الربح من جوجل ادسنس عن طريق انشاء المحتوي خيار جيد وموفق اذا كنت تبحث عن طرق كسب المال من الإنترنت عن طريق إنشاء المحتوي. ولكن ادسنس تضع شروط صارمة للقبول يجب عليك الالتزام بها وقراءة سياسات جوجل ادسنس جيدا وفهمها، لقد تم قبول مدونتي Arab-Techtalk بعد اكثر من 5 مرات رفض بعد تطبيق تلك الخطوات. وقد قمنا بشرح دورة الربح من بلوجر كاملة هنا وكيفية انشاء المحتوي وكتابة المقالات

حلل مشكلة رفض المدونة من جوجل ادسنس

شروط قبول جوجل ادسنس للمواقع والمدونات في 2020

يجب ان تتأكد من التزامك بشروط ادسنس قبل ارسال الموقع للمراجعة لتجنب الرفض لأنه تتم مراجعة المواقع بدقة وليس كما يظن البعض انه أمر حظ فحسب وايضا بعد قبول الموقع لا يعني انك ستنسي تلك السياسات ولكن يجب اتباعها دائما والحرص علي عدم المخالفة لتجنب تقييد الأعلانات او حتي حظر حسابك ، توجد العديد من الشركات الاعلانية مثل ادسنس ولكن الأفضل والأكثر ربحا هي ادسنس حيث يتم احتساب الأرباح علي حسب النقرة ومرات الظهور وليس كالباقي الذي يتبع نظام الCPA مما يجل ارباحه قليلة وصعبة وايضًا اعلاناتهم تكون مزعجة بالنسبة للزائر وهنا سنتتطرق لأهم الشروط والقوانين المؤثرة في ذلك :

انشاء الصفحات الهامة مثل سياسة الخصوصية و اتفاقية الاستخدام واتصل بنا و من نحن

تلك الصفحات من اهم العوامل في قبول المواقع فيجب ان يحتوي موقعك علي صفحة سياسة الخصوصة التي ببساطة تخبر الزائر علي سياسة استخدام البيانات وال Cookies لإظهار الاعلانات المستهدفة له ويجب ان يقوم موقعك باخبار الزائر بذلك واعلامه ويمكنك انشاء صفحة سياسة الخصوصية بكل سهولة عن طريق توليدها من هذا الموقع وترجمتها والتعديل عليها Privacy Policy Generator.

وصفحة اتفاقية الاستخدام لا تقل اهمية عنها وهي من الصفحات الاجبارية ايضًا والشروط والاحكام هذه يجب ان تتوفر في موقعك حتي اذا لم يكن لنشاط تجاري او اعمال، ويمكنك توليد صفحة اتفاقية الاستخدام من هذا الموقع ايضًا Terms and Conditions Generator

وصفحة من نحن يجب ان تقوم بعملها بنفسك وفيها ستذكر نبذة عن موقعك وعن ماذا يتحدث والهدف من انشاؤه ومن انت ونبذه عن كل قسم في الموقع.

وصفحة اتصل بنا هي هامة جدا لتواصل الزوار معك عن طريق الايميل وهنا يمكن ان تكون هذه الصفحة ضمن القالب الخاص بك او يمكنك انشاؤها وتوليدها من المواقع التي تقدم هذه الخدمة مثل Contact Form Generator  ويجب ان تقوم بالتأكد بنفسك من ان صفحة اتصل بنا تعمل عن طريق ارسال رسالة بايميل مختلف لديك للايميل الاساسي ورؤية اذا كانت ستصل الرسالة ام لا.

وفي حال عدم احتواء موقعك علي تلك الصفحات سيكون سبب الرفض في رسالة ادسنس هي مخالفة سياسيات المنتدي

شراء دومين مدفوع وصلاحية وعمر الدومين 

الدومين اختصارًا هو عنوان الموقع علي سبيل المثال example.com او .net او .org او هكذا يجب ان تكون دومينات مدفوعة وابعد كل البعد عن الدومينات المجانية لانها قد تسبب كل وباحتمال كبير رفض موقعك وقد تحدثنا من قبل عن كيفية شراء دومين من جودادي بدولار واحد فقط وهو سعر زهيد جدًا ولكن من المستحسن ان تضمن الكلمة المفتاحية التي تستهدفها ضمنه ويجب ان يكون قصيرًا وسهلا ومحبوبًا ويجب الا يكون له تاريخ سابق في السبام ويكون موثق وجديد تمامَا ويجب ان يكون عمر الدومين عدة أشهر علي الأقل
ويجب ان يكون موقك يسمح بالدخول عم طريق example.com وليس www.example.com ويمكنك عمل اعادة التوجيه هذه من اعدادات ال DNS من الموقع الذي اشتريت منه القالب او عمل اعادة التوجيه هذه من اعدادات بلوجر. وهذه الخطوة هامة جدًا لحل مشكلة رسالة الرفض من ادسنس التي تقول ان الموقع معطل او به مشاكل.

المحتوي والميتا تاج (وصف المدونة) والزيارات والمقالات وال SEO

يجب ان يحتوي موقعك علي محتوي كتابي كافي للتقديم في جوجل ادسنس وليس فقط مليئ باكواد ال Javascript والصور او الفيديوهات ويجب ان تكون كل مقالة ليست اقل من 300 كلمة وليس اقل من 45 مقالة تقريبًا، يجب ان تكون المقالات حصرية أي من إنشائك وللتأكد من ذلك قم بنسخ محتوي مقالتك واختبره علي هذا الموقع الذي سيظهر لك اذا كان الكلام مكرر من قبل علي الويب ام لا لان هذا سيعتبر محتوي منسوخ وهو مخالف من قبل جوجل ادسنس، فيجب ان تكون نسبة المحتوي الحصري هو 100% ويجب ان تكون مقالاتك جميعها مؤرشفة في مشرفي المواقع الخاص بجوجل Google Search Console وتأتي له زيارات يومية أو علي الأقل مرات ظهور في محركات البحث سواء جوجل او بينج وهذا يعتمد ايضا علي ملفات ال Sitemap و robot.txt الخاصة بعمليات الأرشفة و السماح  بدخول العناكب الي مدونتك للأرشفة ومعرفة محتوي هذه المدونة وهذه سنتحدث عنها في العنوان التالي.

يجب ان تقوم بإدخال وصف لمدونتك سواء في اعدادات بلوجر او من اكواد ال meta description من اكواد القالب وأن تضيف الكلمات المفتاحية التي ستستهدفها مدونتك في meta keywords ويمكنك الحصول وتوليد اي كود ميتا من هذا الموقع .

قم بمعرفة ودراسة اكثر علي ال seo او تحسين محركات البحث لجلب الزيارات لموقعك وتحسين ترتيبه علي اليكسا وجعل موقعك اكثر مصداقية ولتظهر ان الناس يهتمون بموقعك وقم بتحديد نيتش او المجال الذي ستكتب عنه في موقعك من البداية وقم باختيار المجال الذي تبرع فيه وتستطيع الكتابة عنه وقم بعمل البحث قبل كتابة اي مقالة عن الكلمات المفتاحية التي تستهدفها وقم بعمل اكثر من مقال في موضوع واحد اي في اطار واحد اي بكلمة مفتاحية قصير. يجب ان يكون اسم الموقع الخاص بك والوصف يدل علي المحتوي وليس خداعًا.

إضافة ملف ال sitemap و robots.txt للمدونة 

خريطة الموقع sitemap لها دور هام في عمليات الأرشفة فهي عبارة عن ملف يحتوي علي جميع الصفحات في الموقع الخاص بك القابلة للأرشفة والدالة علي المحتوي الخاص بك والصفحات التي تكون متاحة لرؤية الجميع علي الانترنت والتي يجب فهرستها من قبل محركات البحث ويمكن باختصار تعريفها علي انها توفر شكل كامل وشامل لمحتويات الموقع من اسفل الي اعلي بوجه عام ويتم اضافة ملف خريطة الموقع في مشرفي مواقع جوجل google search console او اي محرك بحث اخر مثل بنج ليقوم بارشفة الموقع ويكون فقط شكله example.com/sitemap.

ملف ال robots.txt او ما يسمي بروتكول استبعاد الروبوتات وبكل بساطة هو ملف من خلاله يمكنك تحديد لأشياء التي تريد عناكب الارشفة او الروبوتات web crawler ان تعرفها او تعالجها والاماكن التي لا يجب معالجتها او معرفتها فيجب علي سبيل المثال في الملف الذي يجب عليك اضافته لمدونتك علي بلوجر ان تقوم بالسماح لعناكب وروبوتات محرك البحث جوجل بالدخول الي موقعك لارشفة المواضيع ويتم استخدامه بواسطة محركات البحث لتصنيف موقعك. هنا علي سبيل المثال سنقوم بالسماح لكل الروبوتات بالدخول الي الموقع ويمكتك منع من تريد عن طريق disallow:

User-agent: *
 Disallow:
ويمكنك انشاء ملف robots.txt ومعرفة المزيد عنه وكيفية اختباره اذا كان صحيح ام لا من هنا 

اضافة صور مجانية بدون حقوق ملكية في المواضيع

توجد العديد من المصادر للحصول علي الصور من الانترنت ولكن يجب عليك ان تكون حريصًا ان تعرف اذا كان لتلك الصورة حقوق ملكية ام هي مجانية no copyright images ومتاحة للجميع فاستخدام الصور التي عليها حقوق قد يكون سببًا وجيهًا في رفض جوجل ادسنس لموقعك الاكتروني وقد تحدثنا من قبل عن مجموعة من المواقع التي تقوم الصور المجانية خالية الحقوق واستخدامها في مقالة سابقة يمكنك ان تتطلع عليها من هنا  ويستحسن ايضا ان تقوم بالتعديل قليلا علي تلك الصور قبل ارفاقها لموضوعك.

قالب المدونة او الشكل العام للموقع

يجب ان تمتلك قالب احترافي لمدونتك لا يجب ان يكون مدفوع ولكن يجب ان يكون منظم وحسن المظهر ويجذب الزائر وسهل التنقل وبه الاماكن الاساسية في اي موقع مثل القائمة الرئيسية والقائمة الجانبية واماكن المشاركات والفوتر وما الي ذلك وقد تحدثنا باستفاضة ايضًا علي افضل قوالب بلوجر المجانية والمدفوعة وكان هو قالب سيو بلس وتحدثنا عن عوامل اختيار القالب وتأثيره وكيفية تخصيصه وتركيبه .

قراءة جميع سياسات جوجل ادسنس بعناية ومتابعة التحديثات المستمرة 

عند التقدم لأي شركة او لأي عمل يجب ان تكون تعلم كيف تعمل تلك الشركة وما يتطلبه الأمر للعمل بها فأنصحك ان تعرف وتقرأ اكثر عن نظام الاعلانات علي الانترنت والتسويق الاكتروني وتتابع تحديثات جوجل ادسنس باستمرار وقارءة سياسات الناشر وسياسات المحتوي ويمكنك معرفة كل ذلك من موقع مساعدة adsense 

اقرأ ايضًا :
Abdalrahman Shaban
Abdalrahman Shaban
مدون تقني وتعليمي محب للتكنولوجيا يبحث عن كل ما هو جديد في عالم التقنية محب للتعلم وانشاء المحتوي ولا يبخل بتقديم المعرفة لأي شخص

تعليقات