القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة رسالة الخطأ 0xc00007b عند تشغيل الألعاب والبرامج

 يعاني الكثير من محبي الألعاب من ظهور تلك الرسالة المزعجة بعد تثبيت اللعبة والتي تسبب عدم القدرة علي فتح اللعبة والاستمتاع بها وهذا أمر محبط فعلا ولكننا اليوم سنتعرف علي حل مشكلة رسالة الخطأ 0xc00007b نهائيا في الويندوز بمختلف اصداراته، تكون الرسالة بالنص التالي The application was unable to start correctly (0xc00007b). Click ok to close the application ، تظهر هذه المشكلة في مختلف الاصدارات علي حد سواء في ويندوز 7 او 8 او أو 10 ومن بعض الاقوال الخاطئة في تفسير هذه المشكلة وهي ان عند تغيير نسخة الويندوز من 8.1 الي 10 علي سبيل المثال او من اي اصدار للإصدار الاحدث ولكن الصحيح ان هذه المشكلة تحدث بسبب وجود نقص في بعض الملفات الهامة التي تستخدمها العديد من البرامج والألعاب لتعمل بكفاءة علي نظام تشغيل الويندوز وهذه بعض ملفات DLL.

حل مشكلة رسالة الخطأ عند تشغيل البرامج والألعاب
 ومن الأكثر شيوعًا ممن يعانون من هذه المشكلة في تحميل بيس 2018 او بسيس 2016 او في تحميل الفوتوشوب او العديد من البرامج والالعاب المختلفة التي تمنعنا رسالة الخطأ هذه من فتحها.

توجد عدة حلول لمشكلة رسالة الخطأ هذه حل مشكلة رسالة الخطأ ٠xc٠٠٠٠٧b  ويدون برامج وسنستخدم طريقتان فعالتان اليوم للشرح وستفوم بحل المشكلة نهائيا بدون برامج مع تحميل ملف المشكلة المفقود من ميديا فاير.

طريقة تحميل برامج اساسية وهامة لتشغيل الألعاب والبرامج 

لضمان سلامة وجوجة عمل البرامج والألعاب يجب تحميل عدة برامج اساسية يجب ان تكون في اي كمبيورتر وهي من المواقع الرسمية، البرنامج الأول هو Directx وهو هام جدا للتطبيقات والوسائط التي تعمل علي نظام تشغيل ويندوز ويقوم بتحسين اداء الألعاب ويعطيك تجربة لعب اقضل واكثر متعة وينصح دائما بتحميل احدث اصدار منه دايركت اكس ويتم تحميله من الموقع الرسمي لماكروسوفت من هنا ستقوم باختيار اللغة وتحديد نظام جهازك اذا كان 32بت ام 64بت وستقوم تنزيل ملف السيت اب.
البرنامج الثاني هو Visual C++ Last update وهو ضروري جدا ايضا لعمل التطبيقات علي الواجهة ويندوز والذي بدونه ستجد الكثير والكثير من الأشياء التي لا تعمل لديك لذلك ينصح يشدة تواجده لديك وخطوات التنزيل تشبه البرنامج السابق لأنهم من Microsoft وتستطيع تحميله من هنا .
البرنامج الثالث هو Microsoft .Net Framework وتأكد من تحميل احدث اصدارات ومن الموقع الرسمي وستحمله من هنا ايضا 

كيفية تحميل ملف 0xc00007b وحل المشكلة 

كما ذكرنا ان من اسباب تلك المشكلة وجود عدة ملفات مفقودة من ملفات الويندوز ويمكنك اضافتها يدويا، ستقوم بالبحث عن ملف 0xc00007b  ونسخه والذهاب الي بارتشن ال C ثم Windows ثم لصقه في system32 و syswow64 وتقوم اللصق والاستبدال وهذه احدي الطرق ولكني افضل ايضا الطريقة الأولي وهي تثبيت البرامج الاساسية والرسمية والتي تحسن من موائمة بيئة الويندوز مع البرامج والألعاب كما نها تكون موثوقة ومن الموقع الرسمي لمايكروسوفت.

اقرأ ايضا:
Abdalrahman Shaban
Abdalrahman Shaban
مدون تقني وتعليمي محب للتكنولوجيا يبحث عن كل ما هو جديد في عالم التقنية محب للتعلم وانشاء المحتوي ولا يبخل بتقديم المعرفة لأي شخص

تعليقات