القائمة الرئيسية

الصفحات

إختصارات الكيبورد في ويندوز | أسرار الزر الذهبي WIN

 اختصارات الكيبورد Keyboard Shortcuts في نظام تشغيل ويندوز 10 من الأشياء الهامة التي ستوفر عليك الوقت والتي ستختصر عدة خطوات تقوم بعملها غالبا باستخدام الماوس الي خطوة واحدة فقط بالكيبورد ولتنفيذ مهامك علي الكمبيوتر بشكل اسرع واسهل، وتلك الاختصارات قد تظن في البداية انها صعبة الحفظ ولكنك بعد ذلك ستستخدمها دوما وستساعدك جدًا. اختصارات لوحة المفاتيح تنقسم اللي التي تبدأ ب Ctrl او Alt او Shift والتي تبدأ بـ Win وفي هذه المقالة سوف نستعرض معًا تلك جميع اختصارات التي فقط تبدأ بـ WIN لأن لها أهمية خاصها وستجعلك لا تستغني عن استخدامها في انظمة تشغيل Windows. و إختصارات الكيبورد هذه ستختصر عليك وتغنيك عن عدة خطوات مملة تقوم بعملها بالماوس يوميًا.

اختصارات الكيبورد في ويندوز 10

وسنتتطرق هنا لكيفية إستخدام إختصارات مفتاح Win في ويندوز 10:

  1. قم بالضغط علي الزر (Win + B) لتعطيل عمل الكيوبرد ومنع الأزرار من الكتابة الا اذا ضغط مرة أخرى بمؤشر الفأرة علي مكان الكتابة او اي مكان في الشاشة. 
  2. الضغط على الزر (Win + D) للعودة إلى الديسكتوب مباشرةً اذا كنت تستخدم عدة نوافذ وتريد ان تعود علي الفور الي سطح المكتب بدون ان تقوم بعمل Minimize لكل نافذة برنامج علي حدى. 
  3. الضغط على الزر (Win + E) للذهاب والانتقال إلى My computer. 
  4. الضغط على الزر (Win + F) لفتح "البحث" او Feedback help الخاص بويندوز. 
  5. الضغط على الزر (Win + L) لإقفال شاشة جهاز الكمبيوتر وأنك قمت بعمل Log off والذهاب لصفحة الدخول والمستخدمين في ويندوز. 
  6. الضغط على الزر (Win + M) لإغلاق كل النوافذ والتطبيقات المستخدمة على الديسكتوب. 
  7. الضغط على الزر (Win + P) لتغيير كيفية تشغيل الشاشة الإضافية اذا كنت قمت بتوصيل أكثر من Monitor بجهاز الكمبيوتر سواء بVGA او كيبل HDMI. 
  8. الضغط على الزر (Win + R) لفتح نافذة التشغيل أو كما هو متعارف عليها نافذة Run. 
  9. الضغط على الزر (Win + T) لتفعيل شريط المهام والتنقل مع التحديد بين الاختصارات الخاصة به. 
  10. الضغط على الزر (Win + U) للذهاب في الاعدادات إلى Display settings. 
  11. الضغط على الزر (Win + X)  في Windows 8 فتظهر على الشاشة قائمة Start وفي Windows 10 تعادل النقر بزر الفأرة الأيمن علي أيقوة ستارت في التاسك بار. 
  12. الضغط على الزر (Win + F1) لتفتح قائمة Help and support اذا كنت تواجه مشكلة ما او لديك اي استفسارات بخصوص استخدام Microsoft Windows.
  13. الضغط على الزر (Win + السهم العلوي)، لتكبير النافذة او عمل Full screen للبرنامج المفتوح لكامل مساحة الشاشة. 
  14. الضغط على الزر (Win + السهم الأيمن أو الأيسر) لتحريك النافذة المفتوحة إلى يسار او يمين الشاشة. 
  15. الضغط على الزر (Win + Shift + السهم الأيمن أو الأيسر)، لتحويل النافذة المفتوحة من شاشة العرض الأساسية إلى أخرى اذا كنت تستخدم أكثر من شاشة أو Monitor على الكمبيوتر PC الخاص بك. 
  16. الضغط على الزر (Win + مفتاح "+") لعمل زووم zoom للشاشة وتكبير مساحتها وهذا الاختصار اذا كنت تعرض أو تبث شيئًا مع مع اصدقائك وتريد ان تكبر الشاشة ليروا بالتحديد ما تقوم بعمله. 
  17. الضغط على win + اي رقم  كل رقم يشير لترتيب اختصارات التطبيقات التي قمت بعمل Pin لها في شريط المهام.
وتلك هي أشهر اختصارات المفاتيح في ويندوز التي يمكنك استخدامها وحفظها وأنا متأكد أنك بعد هذه المقالة ستدمن تلك الاختصارات وتسخدمها في عملك.
ويمكنك القراءة أكثر من المقالات لدينا عن اختصارات لوحة المفاتيح PDF من هنا:

تعليقات